تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » تحت شعار قادة الغد..جامعة سوهاج تشارك فى ملتقي إعداد القيادات الشابة

تحت شعار قادة الغد..جامعة سوهاج تشارك فى ملتقي إعداد القيادات الشابة

صرح بذلك الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، ان الجامعة شارك بوفد فى فعاليات ملتقى إعداد القيادات الشابة بالجامعات والمعاهد المصرية، الذي نظمه معهد إعداد القادة بحلوان تحت شعار “قادة الغد”، وذلك خلال الفترة من ١٦ حتي ١٩ من أكتوبر الجاري، وقال أن تلك الملتقيات تهدف إلى تكوين قاعدة قوية من الكفاءات الشبابية لتكون مؤهلة للعمل الاجتماعي، السياسي، والإداري بالدولة، وذلك وفقاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بضرورة إعداد جيل من القيادات المتسلح بالعلم والمهارات اللازمة لنهضة الوطن.

وأضاف الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الملتقى يهدف إلى زيادة الوعي وتحقيق التطور والتقدم من خلال مايقدمه من محاضرات وورش عمل تدريبية تنمي المهارات والخبرات، من أجل إعداد جيل من الكوادر الشبابية المؤهلين للقيادة ومواجهة مشكلات الدولة.

جدير بالذكر أن الملتقى تضمن عدد من البرامج التوعوية والتثقيفية لمنتسبي المجتمع الجامعي من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، حيث شمل محاضرة عن الأمن القومي المصري ومحاربة الشائعات، وأخرى عن وسطية الخطاب الديني ومحاربة الأفكار المتطرفة.

وعلى هامش البرنامج تم تنظيم زيارة خارجية إلى متحف الحضارات المصرية، حيث شاركت الجامعة في الملتقى بعدد ٥ من معاوني أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية، التجارة، الزراعة، والطب البيطري.